#أحداث_فلكية

زحل في وضع التقابل الثلاثاء 9 يوليو 2019.

#Saturn_opposition

تقسم الكواكب إلى كواكب داخلية وكواكب خارجية، والكواكب الخارجية هي التي تقع بعد الأرض بالنسبة للشمس، وهذا يشمل المريخ والمشتري وزحل وأورانوس ونبتون. وأثناء دوران الكواكب حول الشمس إذا وقعت الأرض بين الشمس وكوكب خارجي، تسمى هذه الظاهرة بالتقابل، لأن الشمس والكوكب متقابلين في السماء، فحينها يشرق الكوكب من جهة الشرق عند غروب الشمس، ويبقى الكوكب ظاهرا في السماء طيلة الليل إلى أن يغرب عند شروق الشمس، وعند التقابل يكون الكوكب الخارجي أقرب ما يمكن من الأرض، وبالتالي يكون كذلك أكبر ما يمكن ظاهريا كما نراه من الأرض. والتقابل هو أفضل وقت لرصد الكواكب الخارجية.

سيكون زحل في وضع التقابل يوم الثلاثاء 9 يوليو 2019، سيكون مرئيًا طوال الليل إلى الساعات الأولى من فجر يوم الأربعاء 10 يوليو 2019 ، حيث يصل إلى أعلى نقطة له في السماء عند منتصف الليل بالتوقيت الإمارات.

من دبي ، سيكون مرئيًا بين الساعة 19:57 و 04:52 وسيصل إلى أعلى نقطة له في السماء في 00:26 ، 42 درجة فوق أفقك الجنوبي.

This optimal positioning occurs when Saturn is almost directly opposite the Sun in the sky. Since the Sun reaches its greatest distance below the horizon at midnight, the point opposite to it is highest in the sky at the same time.

At around the same time that Saturn passes opposition, it also makes its closest approach to the Earth – termed its perigee – making it appear at its brightest and largest.

This happens because when Saturn lies opposite the Sun in the sky, the solar system is lined up so that Saturn, the Earth and the Sun form a straight line with the Earth in the middle, on the same side of the Sun as Saturn.

Next PostRead more articles

Leave a Reply